آخر الأحداث والمستجدات 

تسليم ثلاث سيارات للنقل المدرسي لثلاث جماعات قروية بإقليم الحاجب

تسليم ثلاث سيارات للنقل المدرسي لثلاث جماعات قروية بإقليم الحاجب

قام عامل إقليم الحاجب يوم الثلاثاء الماضي رفقة الوفد المرافق له،بتسليم ثلاث سيارات للنقل المدرسي لفائدة التلاميذ والتلميذات الذين يتابعون دراستهم بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للجماعات القروية أيت حرز الله ( دائرة عين تاوجدات ) وأيت بورزوين ( دائرة الحاجب ) ورأس إيجيري ( دائرة اكوراي ).

ويروم هذا المشروع الذي كلف غلافا ماليا بلغ مليون و 200 ألف درهم والذي يندرج في إطار الشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ونيابة وزارة التربية الوطنية والجماعات المعنية المساهمة في محاربة الهدر المدرسي ودعم تمدرس الفتيات بالوسط القروي مع تشجيع التمدرس في المستوى الأساسي.

يشار إلى أن عدد سيارات النقل المدرسي التي تم اقتناؤها خلال الفترة ما بين 2011 و 2015 على مستوى إقليم الحاجب بلغ 20 سيارة للنقل المدرسي استفاد منها 1121 تلميذا وتلميذة.

وتطلب اقتناء هذه السيارات تعبئة استثمارات إجمالية بلغت 8 مليون درهم ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها بغلاف مالي يقارب 7 مليون درهم.

الصورة من الأرشيف

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-24 12:50:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك